معا من أجل مسرح جهوي ببرج بوعريريج

#بيان_فنانو_برج_بوعريريج

بيان مطالبة بإنشاء مسرح جهوي في برج بوعريريج

 و رفع التجميد على مشروع انجاز مسرح جهوي ببرج بوعريريج

 

نحن الفنانين المسرحيين و غيرهم من المنتمين إلى الحقول الفنية الأخرى و كل الذين تبنوا هاشتاغ #نطالب_بمسرح_جهوي_في_برج_بوعريريج، و المجتمع المدني ببرج بوعريريج ، نطالب أولا بإنشاء مسرح جهوي ببرج بوعريريج ثم رفع التجميد عن مشروع دراسة و انجاز مسرح جهوي ببرج بوعريريج المسجل منذ 2011 و الذي تم تجميده في سنة 2015.

 إن رفع التجميد الذي نطالب به مطلب شرعي لأننا نعتبر أننا تستحق مسرحا مثلنا مثل بقية الولايات التي بها مسارح جهوية ، فبرج بوعريريج كانت وما تزال واحدةً من نقاط الضوء مسرحيا و ثقافيا ، ولا يمكن الحديث عن تاريخ الحركة المسرحية الجزائرية من غير التطرق إليها، بما خلقته من تراكم وازن و معتبر، مثّلته وتمثّله عشرات الجمعيات والتعاونيات والشخصيات والتجارب والجوائز و التتويجات و التظاهرات المسرحية، و ربما كانت برج بوعريريج هي اسبق من بعض الولايات نظرا لكونها من الولايات التي توجد بها حركة مسرحية عريقة وقوية وكان لها السبق و هذا لا يعني أننا لا نري أحقية الولايات الأخرى في ذلك بل كل المدن تستحق أن يكون لها مسرحها .

إن إنشاء مسرح جهوي أولا ثم بناء مسرح جديد ، سيجعل مسرح برج بوعريريج منارة من منارات الحركة المسرحية في الوطن ، بالنظر إلى ما تزخر به ولاية برج بوعريريج و المدن المجاورة من طاقات وكفاءات ومواهب ومشاريع مسرحية، بالإضافة إلى الجمهور الذهبي المتعطش الذواق للإعمال الفنية الراقية و الذي هو العنصر الحاضر دائما في كل المناسبات المسرحية .

إن الحركة المسرحية في برج بوعريريج عريقة تضرب بجذورها في تاريخ الحركة المسرحية في الجزائر وقد أنجبت الكثير من الأسماء ذات الكفاءة الفنية المسرحية ممن حفروا أسماءهم في سجل الحركة المسرحية الجزائرية بأظافرهم وجهدهم، و هي الآن تبحث عن إطار لها كي يُساهم في لمّ شتاتها وتوفير الفرص لها، فتذهب الحركة المسرحية إلى أفق أكثر إشعاعا وإبداعا.

و إن وزارة الثقافة والسلطات المحلية مطالبة بالتعامل جديا، مع مطلبنا هذا الذي رُفع منذ أعوام، وها نحن نبعثه من جديد، ونحن نتوقع الاستجابة بالنظر إلى مشروعيته وجدواه. 

 

#نطالب_بمسرح_جهوي_في_برج_بوعريريج


فنانو ولاية برج بوعريريج    Contacter l'auteur de la pétition

Signer cette pétition

En signant, j'autorise فنانو ولاية برج بوعريريج à transmettre les informations que je fournis sur ce formulaire aux personnes ayant un pouvoir de décision sur cette question.

Nous ne publierons pas votre adresse e-mail en ligne.

Nous ne publierons pas votre adresse e-mail en ligne.

Nous ne publierons pas votre numéro de téléphone en ligne.







Publicité payante

Nous ferons la promotion de cette pétition auprès de 3000 personnes.

Apprendre encore plus...