قانون الجمعيات الجديد #كلمتنا_فيه

 اعتبارا للدور المهم للمجتمع المدني في تطوير الأمم وتحريك قاطرة التنمية وتعزيز المواطنة الفعالة من أجل مستقبل أفضل نحلم به جميعا، وفي إطار مساهمة الحركة الجمعوية في تعزيز الديمقراطية التشاركية وثقافة الحوار. نحن مجموعة 20 جمعيات من 20 ولاية عبر الوطن، نتقدم بمبادرة مرافعة حول تعديل قانون الجمعيات تحت شعار "#كلمتنا_فيه"، استنادا لما جاء به دستور 2020 الذي تتضمن ديباجته تكريس دور المجتمع المدني كشريك أساسي في تسيير الشأن العام، وكما أكّد عليه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في عديد المناسبات أن المجتمع المدني حليف أول واستراتيجي لاستقامة الدولة الجزائرية، وإيمانا منا بتثمين مكاسب دسترة الحركة الجمعوية وضرورة المشاركة الفاعلة كمبدأ للمواطنة المسؤولة والنشطة في المحطات الكبرى من خلال تحريك المبادرات وإدارة الأزمات وتعزيز الروح الوطنية والإنتماء. اليوم نقف أمام مشروع قانون الجمعيات الجديد لطرح هذه الوثيقة في إطار مبادرتنا حتى تكون مساهمة منا في مناقشة المواد المحورية الخاصة بالتسجيل والتمويل وأشكال التعاون وحل الجمعية مع اقتراح البديل وإدراج الحجة والدليل، كما تتضمن أيضا نقاط أخرى هامة لم ترد في مشروع القانون الجديد إثراءً لها مما يتوافق مع دور وتطلعات المجتمع المدني الجزائري، وحفاظا على المكتسبات التى جاءت بها القوانين السابقة. هذه الوثيقة هي ثمرة سلسلة من اللقاءات الجمعوية التشاورية ومن التجارب الميدانية على المستوى الوطني بإشراك الخبراء القانونيين والأكاديميين والإعلاميين وفواعل الحركة الجمعوية، كما نتعهد بمواصلة التعاون المشترك والحوار البناء من أجل العمل معا على بناء قواعد وأسس الجزائر الجديدة التي تتطلب منا الكثير من الإلتزام والجهود. لهذا نطلب منكم، السيدات والسادة أعضاء البرلمان بغرفتيه الاطلاع على هذه الوثيقة والأخذ بعين الاعتبار لمقترحاتنا الواردة فيها، ثقة منا بدوركم كسلطة تشريعية في خدمة المواطن والوطن والصالح العام.
نحن جمعية من بين عشرات الجمعيات الفاعلة محليا و وطنيا، نعمل على مقترحات مشروع قانون الجمعيات الجديد بالموازاة مع مناقشته في البرلمان، ليتناسب مع إحتياجاتنا ومع توجهات الجزائر الجديدة كما جاء بها دستور 2020، نرغب في إنضمامكم ودعمكم لنا في هذه المبادرة، وقعوا من أجل ايصال #كلمتنا_فيه.


مجموعة #كلمتنا_فيه    Contacter l'auteur de la pétition

Signer cette pétition

En signant, j'autorise مجموعة #كلمتنا_فيه à transmettre les informations que je fournis sur ce formulaire aux personnes ayant un pouvoir de décision sur cette question.

Nous ne publierons pas votre adresse e-mail en ligne.

Nous ne publierons pas votre adresse e-mail en ligne.







Publicité payante

Nous ferons la promotion de cette pétition auprès de 3000 personnes.

Apprendre encore plus...