عريضة وطنية للتنديد بالجريمة المقترفة ضد مجلة " شارلي ابدو"


نحن المثقفين والإعلاميين ونشطاء المجتمع المدني وبعد متابعتنا لتفاصيل الجريمة النكراء التي اقترفها إرهابيون قتلة ضد صحافيين في مجلة " شارلي ابدو" وعوني أمن فرنسيين:

 - 1نتقدم بأحر تعازينا ومواساتنا لعائلات الضحايا وللشعب الفرنسي الذي صدم بتأثير هول الجريمة

2- ندين بكل شدة بهذه الجريمة النكراء التي اقترفت باسم الإسلام وبدعوى الدفاع عن رسوله ونعتبر أن الإسلام ونبيه بريئان من هذه الوحشية الدموية.

3- نرفض أية محاولة لتبرير القتل بأية إساءة مفترضة صادرة من صحافيي المجلة المستهدفة في حق رسول الإسلام.

نؤكد أن الإرهاب لا فكر له ولا عقيدة غير عقيدة الكراهية والعنف والقتل واستبدال لغة الحوار المتمدن بمنطق إزهاق الأرواح في مشاهد بشعة أذهلت العالم.
4- نعتبر أن ما اقترفه المجرمون هو اعتداء مرفوض على حرية التعبير وهي حرية تكفلها كل الشرائع والقوانين الدولية باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز أي مجتمع ديمقراطي وأنه لا غنى عنها بأية ذريعة من الذرائع.

5- نحذر من مغبة الخلط بين ما وقع من اعتداء وبين عامة المسلمين سواء من المواطنين الفرنسيين أو غيرهم وننبه إلى مخاطر تحميل المسؤولية لغير مقترفيها ونذكّر بان المسلمين أنفسهم كانوا ولا يزالون عرضة لعنف العناصر التكفيرية.

6- نؤكد أن الإرهاب الأعمى أصبح ظاهرة عالمية ووبالا على العالم بأسره وان مقاومته تتطلب جهدا دوليا متكاتفا لا يقتصر على المعالجة الأمنية والعسكرية بل يجب مقاربته بشكل شمولي يأخذ في الاعتبارات المسائل الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من اجل محاربة أصوله ومسبباته


Abdessalem Kekli et Heikel Ben Mustapha    Contacter l'auteur de la pétition